الصدقات الجارية

((مليووووون أهلا وسهلا بكل زوار الصدقات الجارية الغالين ))

اسعدتنا طلــــــتكم الطيبة علينا ونتمني ان تكونو من أسرتنا الجميلة

ضيع وقتك بشئ ينفعك --كل يوم شارك بموضوع او تعليق مفيد يكون صدقه جاريه ليك باذن الله


نسأل الله ان تكون لنا جميعا ((صدقة جارية))


الصدقات الجارية

الصدقة الجارية -معني الصدقة-أنواع الصدقة -طرق عمل صدقة - منتدي لعمل صدقة جارية علي النت هدفنا تقديم علم نافع أللهم إنا نسألك علما نافعا وعملا متقبلا ورزقا طيبا شاركو معنا بأضافة المفيد لتنالو الأجر بأذن الله

المواضيع الأخيرة

» عمر بن عبد العزيز
الأحد 9 فبراير 2014 - 20:42 من طرف النقيدى

» صفحه الصدقات الجارية على الفيس بوك
الأحد 9 فبراير 2014 - 20:16 من طرف النقيدى

» أدعيه الشيخ محمد متولى الشعراوى
السبت 12 أكتوبر 2013 - 12:40 من طرف النقيدى

» تحميل برنامج تفسير القران الكريم
السبت 12 أكتوبر 2013 - 11:14 من طرف النقيدى

» المفاهيم الأساسية للدعوة الإسلامية في بلاد الغرب
الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 15:06 من طرف النقيدى

» إياكم والظن بأهل الخير سوء
الخميس 15 أغسطس 2013 - 9:18 من طرف محمد عبده

» حائط الفضفضة
الجمعة 19 يوليو 2013 - 2:31 من طرف أنيس الروح

» أدعية من القران الكريم
الخميس 18 يوليو 2013 - 14:53 من طرف محمد عبده

» طريقة بسيطة تجعل جهازك اسرع
الأحد 19 مايو 2013 - 12:36 من طرف أنيس الروح

» الدين و الخلق
الأحد 19 مايو 2013 - 12:32 من طرف أنيس الروح

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

اللهم إجعل أيامنا لطاعتك ورضاك

اللهم أجعل ايامنا طاعة

تصويت

هل مظهر المنتدي يعجبكم

 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

عداد زوار الصدقات الجارية

انت الزائر رقم
clavier arabe

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1646 مساهمة في هذا المنتدى في 321 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 136 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو سارة عادل امام فمرحباً به.

عداد اون لاين

free counters

    رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    شاطر
    avatar
    محمد عبده
    ★☀المــراقـــــب العام☀★
    ★☀المــراقـــــب العام☀★

    الجنس الجنس : ذكر
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 192
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/08/2011
    العمر : 44
    المزاج المزاج : اللهم أسعدنا في الدنيا بتقواك وفي الآخرة برؤياك يا كريم يا رحمن اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها اللهم تب علينا يا رب العالميناللهم ات نفوسنا تقواها زكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ونعوذ بك اللهم من النار وما قرب إليها من قول أو عمل اللهم أصلحنا وأصلح بنا اللهم اهدنا واهدى بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى اللهم بلغنا مما يرضك امالنا اللهم اميييين
    تعاليقيااارب يا أكرم الأكرمين يا من قلت فى كتابك يا رب زدنى علما اجعل هذه الأمة تعشق العلم يا رب نستغيث بك هناك أميين فى أمتنا اجعل أمة اقرأ تقرأ نعوذ بك من أن يكون العالم قد تعلم و نأتى نحن جهلاء يا رب علمنا ما ينفعنا من العلم حببنا فى العلم حبب شبابنا فى العلم اجعله يسهل لنا طريقا الى الجنة حببنا فى القرأن يا رب ان الأمر أمرك يا من شوقت بنى اسرائيل لتعلم العلم اقذف حب العلم فى قلوبنا أعن الآباء و الأمهات على تشويق أولادهم يارب انا نخجل و نستحى من أن أمة اقرأ لا تقرأ يا رب ساعدنا فى هذا الأمر نعوذ بك من أن نحاسب على هذا الجهل أحيى بنا الأمة اجعل نهضة الأمة على أيدينا يااااارب امييين

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف محمد عبده في الأربعاء 18 يناير 2012 - 12:11

    إذا كان آخر الزمان صارت أمتي ثلاث فرق : فرقة تعبد الله خالصا ، وفرقة تعبد الله رياء ، وفرقة يعبدون الله ليستأكلوا به الناس ، فإذا جمعهم الله يوم القيامة قال للذي كان يستأكل الناس : بعزتي وجلالي ما أردت بعبادتي ؟ فيقول : وعزتك وجلالك أستأكل به الناس ، قال : لم ينفعك ما جمعت شيئا تلجأ إليه انطلقوا به إلى النار ، ثم يقول للذي كان يعبد رياء : بعزتي وجلالي ما أردت بعبادتي ؟ قال : بعزتك وجلالك أردت بعبادتك رياء للناس قال : لم يصعد إلي منه شيء انطلقوا به إلى النار ، ثم يقول للذي كان يعبده خالصا ، بعزتي وجلالي ما أردت بعبادتي ؟ قال : بعزتك وجلالك أنت أعلم بذلك مني أردت به ذكرك ووجهك ، قال : صدق عبدي انطلقوا به إلى الجنة
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: السيوطي - المصدر: البدور السافرة - الصفحة أو الرقم: 196
    خلاصة حكم المحدث: إسناده
    حسن
    عن قتادة أنه قال : كل بناء رياء فهو على صاحبه لا له ، إلا من بنى المساجد رياء فهو لا عليه ولا له
    الراوي: - المحدث: ابن رجب - المصدر: فتح الباري لابن رجب - الصفحة أو الرقم: 2/504
    خلاصة حكم المحدث: عن قتادة بإسناد صحيح
    من قام بخطبة لا يلتمس بها إلا رياء وسمعة وقفه الله عز وجل موقف رياء وسمعة
    الراوي: بشير بن عقربة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 2/194
    خلاصة حكم المحدث: رجاله موثقون
    avatar
    محمد عبده
    ★☀المــراقـــــب العام☀★
    ★☀المــراقـــــب العام☀★

    الجنس الجنس : ذكر
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 192
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/08/2011
    العمر : 44
    المزاج المزاج : اللهم أسعدنا في الدنيا بتقواك وفي الآخرة برؤياك يا كريم يا رحمن اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها اللهم تب علينا يا رب العالميناللهم ات نفوسنا تقواها زكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ونعوذ بك اللهم من النار وما قرب إليها من قول أو عمل اللهم أصلحنا وأصلح بنا اللهم اهدنا واهدى بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى اللهم بلغنا مما يرضك امالنا اللهم اميييين
    تعاليقيااارب يا أكرم الأكرمين يا من قلت فى كتابك يا رب زدنى علما اجعل هذه الأمة تعشق العلم يا رب نستغيث بك هناك أميين فى أمتنا اجعل أمة اقرأ تقرأ نعوذ بك من أن يكون العالم قد تعلم و نأتى نحن جهلاء يا رب علمنا ما ينفعنا من العلم حببنا فى العلم حبب شبابنا فى العلم اجعله يسهل لنا طريقا الى الجنة حببنا فى القرأن يا رب ان الأمر أمرك يا من شوقت بنى اسرائيل لتعلم العلم اقذف حب العلم فى قلوبنا أعن الآباء و الأمهات على تشويق أولادهم يارب انا نخجل و نستحى من أن أمة اقرأ لا تقرأ يا رب ساعدنا فى هذا الأمر نعوذ بك من أن نحاسب على هذا الجهل أحيى بنا الأمة اجعل نهضة الأمة على أيدينا يااااارب امييين

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف محمد عبده في الأربعاء 18 يناير 2012 - 12:12

    اللهم إني أسألك بحق السائلين عليك وبحق ممشاي هذا إليك فإني لم أخرج أشرا ولا بطرا ولا رياء ولا سمعة خرجت اتقاء سخطك وابتغاء مرضاتك فأسألك أن تنقذني من النار و أن تغفر لي ذنوبي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
    avatar
    أنيس الروح
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★

    الجنس الجنس : انثى
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 562
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/02/2011
    الموقع الموقع : الاسكندرية / مصر
    المزاج المزاج : الحمد لله
    تعاليقولما قسـا قلبي و ضاقـت بي مذاهبي .... جـعـلتُ رجـائْي نحـو عَفْـوكَ سُلـما
    تعاظمني ذنبي فلما قرنتهُ بعـفــوك ربـّي .......... كـان عفوك أعظـما
    فما زِلْت ذا عفوٍ عنْ الذْنبِ ولم تزل ...... تجـود و تعفـو منّة و تَكْـرُمـا

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف أنيس الروح في الجمعة 20 يناير 2012 - 5:16

    الرياء آفة الآفات
    ودلالة النفاق
    داء يحبط الأعمال

    اسأله تعالى ان يرزقني وإياكم الاخلاص في القول والعمل

    فإن العمل لا يقبل الا بالاخلاص فيه

    مصداقا لقول الله تعالى
    قال تعالى { فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ اَحَدًا‏ } [الكهف:110].


    وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

    إن أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر الرياء ، يقول الله عز و جل إذا جزى الناس بأعمالهم : اذهبوا إلى الذين كنتم تراؤون في الدنيا ، فانظروا هل تجدون عندهم جزاء


    الراوي: محمود بن لبيد الأنصاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    أللهم اجعل قولي وعملي خالصا لوجهك وطهره من الرياء

    وأعوذ بك من الكفر والشرك والنفاق والسمعة والرياء


    ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ ، وَأَسْأَلُكَ عَزِيمَةَ الرُّشْدِ ،

    وَأَسْأَلُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ ، وَحُسْنَ عِبَادَتِكَ ،

    وَأَسْأَلُكَ لِسَانًا صَادِقًا ، وَقَلْبًا سَلِيمًا ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ ،

    وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ ، وَأَسْتَغْفِرُكَ مِمَّا تَعْلَمُ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ )

    avatar
    أنيس الروح
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★

    الجنس الجنس : انثى
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 562
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/02/2011
    الموقع الموقع : الاسكندرية / مصر
    المزاج المزاج : الحمد لله
    تعاليقولما قسـا قلبي و ضاقـت بي مذاهبي .... جـعـلتُ رجـائْي نحـو عَفْـوكَ سُلـما
    تعاظمني ذنبي فلما قرنتهُ بعـفــوك ربـّي .......... كـان عفوك أعظـما
    فما زِلْت ذا عفوٍ عنْ الذْنبِ ولم تزل ...... تجـود و تعفـو منّة و تَكْـرُمـا

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف أنيس الروح في الجمعة 20 يناير 2012 - 5:17


    تعريف الرياء : مصدر راءى يرائي ؛ أي عمل عملا ليراه الناس ، ويقال : مراءاة ، كما يقال : جاهد جهادا ومجاهدة ، ويدخل في ذلك من عمل العمل ليسمعه الناس ، ويقال له : مسمع ، وفي الحديث عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال : من راءى راءى الله به ، ومن سمَّع سمَّع الله به

    والرياء خلق ذميم ، وهو من صفات المنافقين ، قال الله تعالى : وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلَاةِ قَامُوا كُسَالَى يُرَاءُونَ النَّاسَ وَلَا يَذْكُرُونَ اللَّهَ إِلَّا قَلِيلًا [سورة النساء - آية : 142] .
    avatar
    أنيس الروح
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★

    الجنس الجنس : انثى
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 562
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/02/2011
    الموقع الموقع : الاسكندرية / مصر
    المزاج المزاج : الحمد لله
    تعاليقولما قسـا قلبي و ضاقـت بي مذاهبي .... جـعـلتُ رجـائْي نحـو عَفْـوكَ سُلـما
    تعاظمني ذنبي فلما قرنتهُ بعـفــوك ربـّي .......... كـان عفوك أعظـما
    فما زِلْت ذا عفوٍ عنْ الذْنبِ ولم تزل ...... تجـود و تعفـو منّة و تَكْـرُمـا

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف أنيس الروح في الجمعة 20 يناير 2012 - 5:21

    والرياء يبحث في مقامين :

    المقام الأول : في حكمه .

    فنقول : الرياء من الشرك الأصغر ؛ لأن الإنسان قصد بعبادته غير الله ، وقد يصل إلى الأكبر ، وقد مثل ابن القيم للشرك الأصغر ، فقال : " مثل يسير الرياء " ، وهو يدل على أن الرياء كثير قد يصل إلى الأكبر .

    المقام الثاني :

    في حكم العبادة إذا خالطها الرياء ، وهو على ثلاثة أوجه :

    الأول : أن يكون الباعث على العبادة مراءاة الناس من الأصل ، كمن قام ( الجزء رقم : 10)- -ص 706- يصلي من أجل مراءاة الناس ، ولم يقصد وجه الله ، فهذا شرك والعبادة باطلة .

    الثاني : أن يكون مشاركا للعبادة في أثنائها ، بمعنى أن يكون الحامل له في أول أمره الإخلاص لله ، ثم يطرأ الرياء في أثناء العبادة .

    فإن كانت العبادة لا ينبني آخرها على أولها ، فأولها صحيح بكل حال ، وباطل آخرها .

    مثال ذلك : رجل عنده مائة ريال قد أعدها للصدقة ، فتصدق بخمسين مخلصا ، وراءى في الخمسين الباقية ، فالأولى حكمها صحيح ، والثانية باطلة .

    أما إذا كانت العبادة ينبني آخرها على أولها ، فهي على حالين :

    أ - أن يدافع الرياء ولا يسكن إليه ، بل يعرض عنه ويكرهه ؛ فإنه لا يؤثر عليه شيئا ؛ لقول النبي - صلى الله عليه وسلم - : إن الله تجاوز عن أمتي ما حدثت به نفسها ما لم تعمل أو تتكلم .

    مثال ذلك : رجل قام يصلي ركعتين مخلصا لله ، وفي الركعة الثانية أحس بالرياء فصار يدافعه ؛ فإن ذلك لا يضره ، ولا يؤثر على صلاته شيئا .

    ب - أن يطمئن إلى هذا الرياء ولا يدافعه ، فحينئذ تبطل جميع العبادة ؛ لأن آخرها مبني على أولها ومرتبط به .

    مثال ذلك : رجل قام يصلي ركعتين مخلصا لله ، وفي الركعة الثانية طرأ عليه الرياء لإحساسه بشخص ينظر إليه ، فاطمأن لذلك ونزع إليه ، فتبطل صلاته كلها لارتباط بعضها ببعض .

    ( الجزء رقم : 10)- -ص 707- الثالث : ما يطرأ بعد انتهاء العبادة ، فإنه لا يؤثر عليها شيئا ، اللهم إلا أن يكون فيه عدوان ؛ كالمن والأذى بالصدقة ، فإن هذا العدوان يكون إثمه مقابلا لأجر الصدقة فيبطلها ، لقوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذَى [ البقرة : 264 ] .

    وليس من الرياء أن يفرح الإنسان بعلم الناس بعبادته ؛ لأن هذا إنما طرأ بعد الفراغ من العبادة . وليس من الرياء أيضا أن يفرح الإنسان بفعل الطاعة في نفسه ، بل ذلك دليل على إيمانه ، وقال النبي - صلى الله عليه وسلم - : من سرته حسناته وساءته سيئاته ، فذلك المؤمن .

    وقد سئل النبي - صلى الله عليه وسلم - عن ذلك ، فقال : تلك عاجل بشرى المؤمن .

    منقووول للفائدة

    avatar
    أنيس الروح
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★

    الجنس الجنس : انثى
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 562
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/02/2011
    الموقع الموقع : الاسكندرية / مصر
    المزاج المزاج : الحمد لله
    تعاليقولما قسـا قلبي و ضاقـت بي مذاهبي .... جـعـلتُ رجـائْي نحـو عَفْـوكَ سُلـما
    تعاظمني ذنبي فلما قرنتهُ بعـفــوك ربـّي .......... كـان عفوك أعظـما
    فما زِلْت ذا عفوٍ عنْ الذْنبِ ولم تزل ...... تجـود و تعفـو منّة و تَكْـرُمـا

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف أنيس الروح في الجمعة 20 يناير 2012 - 5:24




    أقسام العمل مع الرياء:

    القسم الأول: عمل فيه رياء خالص:

    إن العمل تارة يكون رياءً خالصًا، بحيث لا يُراد به سوى مراآة المخلوقين لغرض دنيوي كحال المنافقين في صلاتهم، وهذا الرياء الخالص لا يكاد يصدر من مسلم في فرض الصلاة والصيام ولكن قد يصدر منه في الصدقة الواجبة أو الحج وغيرهما من الأعمال الظاهرة أو التي يتعدى نفعها، فإن الإخلاص فيها عزيز، وهذا العمل لا يشك مسلم أنه حابط وأن صاحبه يستحق المقت من الله والعقوبة.
    [جامع العلوم والحكم جـ1 ص08]
    القسم الثاني: عمل لله مع رياء:

    وتارة أخرى يكون العمل لله ويشاركه الرياء، فإن شاركه في أصله، فالنصوص الصحيحة من السنة تدل على بطلان هذا العمل وحبوطه ثوابه. [جامع العلوم والحكم جـ1 ص08]


    القسم الثالث: عمل يخالطه غير الرياء:


    إن العمل إذا خالطه شيء غير الرياء لم يبطل بالكلية، فإن خالط نية الجهاد مثلا نية أخرى غير الرياء، مثل أخذ أجرة للخدمة أو أخذ شيء من الغنيمة أو التجارة نقص بذلك أجر المجاهد ولم يبطل بالكلية.
    [جامع العلوم والحكم جـ1 ص28]
    روى مسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ما من غازية تغزو في سبيل الله فيصيبون الغنيمة إلا تعجلوا ثُلُثي أجرهم من الآخرة ويبقى لهم الثلث، وإن لم يصيبوا غنيمة تمَّ لهم أجرهم». [مسلم 6091]

    القسم الرابع: عمل خالص لله ثم تطرأ عليه نية الرياء:


    إذا كان أصل العمل لله وحده ثم طرأت عليه نية الرياء، فإن كان خاطرًا ودَفَعهُ فلا يضره بغير خلاف بين العلماء، فإن استرسل معه، فهل يَحبطُ عمله أم لا يضره ذلك ويُجازى على أصل نيته؟ في ذلك اختلاف بين العلماء من السلف، قد حكاه الإمام أحمد وابن جرير الطبري، ورجَّحا أن عمله لا يبطل بذلك، وأنه يجازي بنيته الأولى، وهذا القول مروي عن الحسن البصري وغيره، وذكر ابن جرير الطبري أن هذا الاختلاف إنما هو في عمل يرتبط آخره بأوله كالصلاة والصيام والحج فأما ما لا ارتباط فيه كالقراءة والذِّكر وإنفاق المال، ونشر العلم، فإنه ينقطع بنية الرياء الطارئة، ويحتاج إلى تجديد نية. [جامع العلوم والحكم جـ1 ص38-48]

    القسم الخامس: عمل لله يصاحبه ثناء الناس:

    إذا كان عمل المسلم عملا خالصًا لوجه الله تعالى ثم ألقى الله له الثناءَ الحسن في قلوب المؤمنين بذلك، ففرح المسلم بفضل الله ورحمته واستبشر به لم يضره ذلك.
    [جامع العلوم والحكم جـ1 ص48-58]
    روى مسلم عن أبي ذر قال: قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم: أرأيت الرجلَ يعملُ العمل من الخير، ويَحْمَدُهُ الناس عليه؟ قال: «تلك عاجل بُشرى المؤمن». [مسلم 2462]


    منقول للفائدة
    avatar
    أنيس الروح
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★

    الجنس الجنس : انثى
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 562
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/02/2011
    الموقع الموقع : الاسكندرية / مصر
    المزاج المزاج : الحمد لله
    تعاليقولما قسـا قلبي و ضاقـت بي مذاهبي .... جـعـلتُ رجـائْي نحـو عَفْـوكَ سُلـما
    تعاظمني ذنبي فلما قرنتهُ بعـفــوك ربـّي .......... كـان عفوك أعظـما
    فما زِلْت ذا عفوٍ عنْ الذْنبِ ولم تزل ...... تجـود و تعفـو منّة و تَكْـرُمـا

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف أنيس الروح في الجمعة 20 يناير 2012 - 5:26

    بارك الله فيك اخ محمد


    تقبل الله منك وأثابك خير الثواب


    avatar
    محمد عبده
    ★☀المــراقـــــب العام☀★
    ★☀المــراقـــــب العام☀★

    الجنس الجنس : ذكر
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 192
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/08/2011
    العمر : 44
    المزاج المزاج : اللهم أسعدنا في الدنيا بتقواك وفي الآخرة برؤياك يا كريم يا رحمن اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها اللهم تب علينا يا رب العالميناللهم ات نفوسنا تقواها زكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ونعوذ بك اللهم من النار وما قرب إليها من قول أو عمل اللهم أصلحنا وأصلح بنا اللهم اهدنا واهدى بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى اللهم بلغنا مما يرضك امالنا اللهم اميييين
    تعاليقيااارب يا أكرم الأكرمين يا من قلت فى كتابك يا رب زدنى علما اجعل هذه الأمة تعشق العلم يا رب نستغيث بك هناك أميين فى أمتنا اجعل أمة اقرأ تقرأ نعوذ بك من أن يكون العالم قد تعلم و نأتى نحن جهلاء يا رب علمنا ما ينفعنا من العلم حببنا فى العلم حبب شبابنا فى العلم اجعله يسهل لنا طريقا الى الجنة حببنا فى القرأن يا رب ان الأمر أمرك يا من شوقت بنى اسرائيل لتعلم العلم اقذف حب العلم فى قلوبنا أعن الآباء و الأمهات على تشويق أولادهم يارب انا نخجل و نستحى من أن أمة اقرأ لا تقرأ يا رب ساعدنا فى هذا الأمر نعوذ بك من أن نحاسب على هذا الجهل أحيى بنا الأمة اجعل نهضة الأمة على أيدينا يااااارب امييين

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف محمد عبده في الجمعة 20 يناير 2012 - 5:34

    جزاكى الله خيرا( أنس الروح) على الاضافه الكريمه وعلى المشاركات القيمة والتواجد المثمر
    وبارك الله فيك وفي حسناتك وجزيتى خيرا وأثابك الله الفردوس الأعلى يااااااااااااااااااااارب اميييييين اللهم اجمعنا دائما على الخير والطاعة وأصلحنا وأصلح بنا اللهم اهدنا واهدى بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى الله اللهم بلغنا مما يرضك امالنا اللهم امين
    avatar
    أنيس الروح
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★
    ★☀المــشــرفة العــامــــة☀★

    الجنس الجنس : انثى
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 562
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/02/2011
    الموقع الموقع : الاسكندرية / مصر
    المزاج المزاج : الحمد لله
    تعاليقولما قسـا قلبي و ضاقـت بي مذاهبي .... جـعـلتُ رجـائْي نحـو عَفْـوكَ سُلـما
    تعاظمني ذنبي فلما قرنتهُ بعـفــوك ربـّي .......... كـان عفوك أعظـما
    فما زِلْت ذا عفوٍ عنْ الذْنبِ ولم تزل ...... تجـود و تعفـو منّة و تَكْـرُمـا

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف أنيس الروح في الجمعة 20 يناير 2012 - 5:36

    أللهم أمين


    تقبل الله منك اخي الفاضل وجزاك خير الجزاء
    ورزقك جنات الفردوس الاعلى في مقام أمين

    وحفظك وحفظ غاليك من كل شر

    avatar
    hassan_2010_h
    ★☀المـــــشـــــرف العـــــام☀★
    ★☀المـــــشـــــرف العـــــام☀★

    الجنس الجنس : ذكر
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 226
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 09/03/2011
    العمر : 37
    الموقع الموقع : الرياض
    المزاج المزاج : مبسسوط معاكم
    تعاليق بداية الألم استسلام وبداية الفرج ثورة على الانهزام

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف hassan_2010_h في الجمعة 20 يناير 2012 - 12:08

    avatar
    محمد عبده
    ★☀المــراقـــــب العام☀★
    ★☀المــراقـــــب العام☀★

    الجنس الجنس : ذكر
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 192
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/08/2011
    العمر : 44
    المزاج المزاج : اللهم أسعدنا في الدنيا بتقواك وفي الآخرة برؤياك يا كريم يا رحمن اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها اللهم تب علينا يا رب العالميناللهم ات نفوسنا تقواها زكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ونعوذ بك اللهم من النار وما قرب إليها من قول أو عمل اللهم أصلحنا وأصلح بنا اللهم اهدنا واهدى بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى اللهم بلغنا مما يرضك امالنا اللهم اميييين
    تعاليقيااارب يا أكرم الأكرمين يا من قلت فى كتابك يا رب زدنى علما اجعل هذه الأمة تعشق العلم يا رب نستغيث بك هناك أميين فى أمتنا اجعل أمة اقرأ تقرأ نعوذ بك من أن يكون العالم قد تعلم و نأتى نحن جهلاء يا رب علمنا ما ينفعنا من العلم حببنا فى العلم حبب شبابنا فى العلم اجعله يسهل لنا طريقا الى الجنة حببنا فى القرأن يا رب ان الأمر أمرك يا من شوقت بنى اسرائيل لتعلم العلم اقذف حب العلم فى قلوبنا أعن الآباء و الأمهات على تشويق أولادهم يارب انا نخجل و نستحى من أن أمة اقرأ لا تقرأ يا رب ساعدنا فى هذا الأمر نعوذ بك من أن نحاسب على هذا الجهل أحيى بنا الأمة اجعل نهضة الأمة على أيدينا يااااارب امييين

    بطاقة الشخصية
    1:
    1

    جديد رد: رياء -----أحاديث أسانيدها صحيحة وما في حكمها

    مُساهمة من طرف محمد عبده في الجمعة 20 يناير 2012 - 13:33


    جزاك الله خيرا( hassan_2010_h) على المشاركات ومرورك وجزيتى خيرا وأثابك الله الفردوس الأعلى يااااااااااااااااااااارب اميييييين
    اللهم إني أسألك بحق السائلين عليك وبحق ممشاي هذا إليك فإني لم أخرج أشرا ولا بطرا ولا رياء ولا سمعة خرجت اتقاء سخطك وابتغاء مرضاتك فأسألك أن تنقذني من النار و أن تغفر لي ذنوبي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 25 أبريل 2018 - 19:43